غزة تتضامن مع فلسطينيي 48- تظاهرة للشعبية تندد بمخطط برافر

غزة تتضامن مع فلسطينيي 48- تظاهرة للشعبية تندد بمخطط برافر

 

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين،  وقفة تضامنية في مدينة غزة وذلك رفضا لـ"مخطط برافر" الذي يهدف إلى مصادرة مئات آلاف الدونمات من أراضي عرب النقب وتهجير عشرات الآلاف من قراهم.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية شعارات تطالب بوقف مخطط برافر والتصدي له.

وقال جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية أن مخطط برافر هو جزء من مخطط اسرائيلي يهدف إلى نهب الأرض الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين .

ورأى مزهر في حديث لـ معا ان المطلوب هو التوحد في مواجهة هذا المخطط الخطير ومقاومة هذا المخطط وإسقاطه باعتباره مخطط .خطير يستهدف تهجير مليون وسبعمائة الف فلسطيني يعيش في أراضي 48

من جانبه قال خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن إسرائيل استغلت حالة الانقسام الفلسطيني وحال الضعف العربي لتمرير قانون برافر الذي يستهدف أهلنا في النقب وإن هذا المشروع قائم في الأساس على تفريغ الأرض الفلسطينية من أجل إحلال المستوطنين لذلك فإن هذا القانون عنصري وإرهابي ينسجم مع الطبيعة العدوانية لاسرائيل.

وأضاف لـ معا :"إن هذا القانون لابد أن يواجه بموقف فلسطيني قوي ولابد أن يواجه بموقف عربي ودولي وعلى مؤسسات حقوق أن توقف هذا التغول بحق الشعب الفلسطيني ووقف تمرير مشروع برافر الذي يهدف إلى مصادرة الأراضي الفلسطينية".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018