"شباب الانتفاضة" يدعو للمشاركة في جمعة الأقصى

"شباب الانتفاضة" يدعو للمشاركة في جمعة الأقصى

قالت وكالة الصحافة الفلسطينية في قطاع غزة "صفا" إن ائتلاف "شباب الانتفاضة" الفلسطيني دعا مساء أمس الأربعاء كافة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى المشاركة في "جمعة الأقصى" وذلك ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة المسجد الأقصى والاقتحامات المتكررة له من قبل جهات يهودية تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، والتي تصاعدت في الفترة الأخيرة.

وقال الائتلاف في بيان أصدره، مساء الأربعاء، إن على فصائل المقاومة مساندة الشباب المنتفض في وجه الاحتلال, وأضاف أن هذا الشباب قرر الخروج على كل الخلافات السياسية, والتوحد في وجه المحتل شعورا منه بتعاظم الخطر الذي يحيق بالقضية الفلسطينية من كل جانب.

وقالت الوكالة إن الائتلاف المذكور، هو أطار تشكل حديثا بهدف تنسيق الفعاليات والنشاطات المناهضة للممارسات الإسرائيلية. وكان ائتلاف "شباب الانتفاضة" قد أصدر الاثنين الماضي بيانا دعا فيه إلى انتفاضة ثالثة نصرة للمسجد الأقصى في الذكرى الـ13 لاندلاع انتفاضة الأقصى في 29 سبتمبر/أيلول 2000.

ودعا في هذا الإطار إلى مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948, معتبرا أن خيار الانتفاضة الذي وحد الشعب الفلسطيني في السابق سيوحده في أي وقت آخر. وأضاف البيان أن الشباب الفلسطيني متحمس لرفع الظلم عن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها المسيحية والإسلامية التي قال إنها تتعرض يوميا للتهويد, مشيرا إلى التوسع الاستيطاني المستمر في الضفة, وتشديد الحصار على قطاع غزة، ومحاولات تهجير سكان النقب عبر مخطط "برافر" الإسرائيلي.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية