الاحتلال يشرد ثماني عائلات بعد هدم مساكنها شرق بيت فوريك ويهدم أكثر من عشرين بركسا وخيمة في الأغوار

الاحتلال يشرد ثماني عائلات بعد هدم مساكنها شرق بيت فوريك ويهدم أكثر من عشرين بركسا وخيمة في الأغوار
أرشيف

 شردت سلطات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، ثماني عائلات بعد هدم مساكنها وأربع حظائر للأغنام في منطقة جعوانة شرق بلدة بيت فوريك الواقعة جنوب شرق نابلس.  وفي الأغوار هدم الاحتلال أكثر من عشرين بركسا وخيمة .

ونقلت كالة "وفا"  عن رئيس مجلس بلدي بيت فوريك عارف حنني بأن 10 جيبات احتلالية وجرافتين توجهوا لمنطقة جعوانة التي تقع بالقرب من خربة طانا صباح اليوم وأزالوا ثمانية من الخيام تسكن فيها ثماني عائلات وأربع حظائر للأغنام بالكامل. وأضاف حنني أن جنود الاحتلال أقدموا على هدم المساكن دون سابق أنذار، ومنعوا أي كان من الاقتراب إلى المنطقة حتى أنهوا الهدم.

وفي الأغوار قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء،  بهدم أكثر من عشرين بركسا وخيمة في خربة حمصة في منطقة المالح والمضارب في الأغوار. وأفاد رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة بأن عددا من الجيبات وجرافتين بدأت منذ ساعات الصباح بهدم بركسات وخيم وحظائر تعود لعائلتي أبو الكباش وبني عودة، وشردوا ساكنيها'، موضحا أن الجرافتين وقوات الاحتلال لا تزال متواجدة في محيط المكان.
 
ونقلت الوكالة عن منسق الحملة الشعبية في الأغوار رشيد خضيرات إن قوات الاحتلال أعلنت المنطقة عسكرية مغلقة، مانعة وصول الناشطين والصحفيين لمحيط المكان، واستولت على كافة المحتويات التي تم هدمها، لمنع إمكانية إعادة بنائها من جديد، مخلفة الأهالي وعائلاتهم وأغنامهم في العراء.  وأضاف أن قوات الاحتلال وبعد انتهائها من عملية الهدم، انتقلت لتهدم 3 مساكن في خربة 'كرزلية' في منطقة الجفتلك للمرة الثالثة. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018