إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي بمواجهات

إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي بمواجهات

أصيب الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنين بالاختناق وبالرصاص الحي والمغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض لـ 'وفا'، ان المواطنين مهاب جودت ناجي عادي (18 عاما) وبهاء عوني اخليل (19 عاما) أصيبوا بالرصاص الحي في أقدامهما خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة صافا شمال بيت أمر، وتم علاجهما في مجمع الحكمة التخصصي بالبلدة وعيادة طوارئ جمعية بيت امر الخيرية جراء اغلاق الطرق المؤدية الى مستشفيات مدينة الخليل من قبل قوات الاحتلال، كما اصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وبالاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز وجرى علاجهم في البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، المواطنين هاني عبد الكريم الصغير (19عاما) ويحيى زكريا ناصر الدين  من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وفي وقت متأخر من الليلة فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين يعودان لعائلتي القواسمي وأبو عيشة، شمال مدينة الخليل. وفجر جنود الاحتلال منزلي المواطنين سعدي القواسمي، وعامر أبو عيشة، في منطقة رأس الجورة بالقرب من دائرة السير شمال مدينة الخليل.

وأصيب الشاب أشرف نوح إدريس (28 عاما) بجروح، الليلة، جراء دهسه من قبل مستوطن في حارة جابر بمدينة الخليل. وقال شهود عيان، إن مستوطنا تعمد دهس المواطن إدريس الذي لم تعرف طبيعة إصابته بسبب نقله من المكان بواسطة مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة