اتهام محام مقدسي بمخالفات أمنية ونقل رسائل للأسرى

 اتهام محام مقدسي بمخالفات أمنية ونقل رسائل للأسرى
اعتقال العملي حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية ضده.

قدمت النيابة العامة في لواء القدس، اليوم الاثنين، إلى محكمة الصلح في المدينة لائحة اتهام ضد المحامي رامي العلمي، نسبة له من خلالها تنفيذ مخالفات أمنية وضريبية وتحويل أموال للأسرى، كما قدمت تصريح مدعي بمواصلة اعتقال العملي حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية ضده.

وبحسب ما اوردته لائحة الاتهام اعتمادا على تحقيقات الشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك"، فإن العلمي إعتاد بين الأعوام 2008 إلى 2015 نقل رسائل من عائلات الأسرى إلى الأسرى السياسيين المحتجزين داخل المعتقلات الإسرائيلية، وكذلك  عمد على تبادل ونقل المعلومات بين الأسرى في مختلف المعتقلات.

 وزعمت لائحة الاتهام أن المحامي العلمي تلقى راتبا شهريا من وزارة الأسرى الفلسطينية التي يحظر نشاطها في إسرائيل، حيث تلقى مبلغ مالي بقيمة 500 شيكل عن كل زيارة للسجون، وأوردت لائحة الاتهام أن العلمي كان على علم ودراية بأن الأسرى الذين كان يزورهم بالمعتقلات الإسرائيلية ينتمون إلى حركة حماس.

الشرطة الإسرائيلية تعلن اعتقال محام مقدسي

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، قبل أيام ، أنها اعتقلت  الشهر المحامي المقدسي رامي العلمي(في الثلاثينات) من حي الطور،  بزعم أنه نقل ورسائل بين أسرى من حركة حماس وقيادات الحركة في الخارج.

وقالت  الشرطة الإسرائيلية في بيان إن الشرطة تقدمت بطلب للمحكمة لتمديد اعتقال المحامي العلمي    بتهمة نقل رسائل بين أسرى حماس وقيادات الحركة في الخارج، وحسب بيان الشرطة فإن الرسائل تمحورت حول  الأوضاع داخل السجون والخطوات الاحتجاجية للأسرى بما فيها تنسيق إعلان الإضراب عن الطعام.

وتعتقل إسرائيل نحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجونها، وفق إحصائيات رسمية فلسطينية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018