8 إصابات خلال مواجهات عقب تشييع جثمان الشهيد الخالدي

8 إصابات خلال مواجهات عقب تشييع جثمان الشهيد الخالدي
صورة من المواجهات في مخيّم الجلزون

قالت مصادر طبية فلسطينية، إن 8 شبّان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت ظهر اليوم السبت، بالقرب من مخيم الجلزون للاجئين شمال مدينة رام الله عقب تشييع جثمان الشهيد ليث فضل الخالدي البالغ من العمر 16 عامًا.

ونقل الجرحى إلى مستشفى رام الله الحكومي، لتلقي العلاج، في حين استهدفت قوات الاحتلال الصحفيين والطواقم الطبية من المتطوعين بإطلاق قنابل الغاز نحوهم، لإبعادهم عن مكان المواجهات.

وعقب تشييع جثمان الشهيد الخالدي، توجه العشرات من الشبان في مسيرة جماهيرية نحو مستوطنة "بيت إيل"، المقامة على أراضي مدينة البيرة وقرى شمال رام الله.

وقبل أن تقترب المسيرة من المستوطنة، باشرت قوّات الاحتلال ومجموعة من المستوطنين المتواجدين برفقتهم بإطلاق الرصاص الحي والمعدني نحو الشبان، ومن أكثر من مكان.

وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة نحو قوات الاحتلال والمستوطنين، وطاردوهم من الأماكن التي تمركزوا فيها، وأشعل الزجاجات الحارقة النيران في الأعشاب القريبة من المستوطنة.

وكان الشهيد ليث الخالدي قد استشهد، يوم أمس الجمعة، بعد إصابات بعيار ناري في الصدر، في مواجهات وقعت على حاجز العطارة شمال رام لله، وعم إضراب شامل اليوم منطقة رام الله والبيرة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018