120 أسيرًا في "نفحة" يواصلون إضرابهم... وأسرى "إيشل" يهدّدون بالانضمام

120 أسيرًا في "نفحة" يواصلون إضرابهم... وأسرى "إيشل" يهدّدون بالانضمام
صورة من تظاهرة تضامنية مع الأسرى (أ ف ب)

أكد نادي الأسير الفلسطيني، السبت، أن 120 أسيرًا من أسرى أقسام 1 و4 و10 في سجن 'نفحة' مستمرّون في إضرابهم المفتوح عن الطعام، بالإضافة إلى أسيرين في سجن 'إيشل' انضما للإضراب، رفضًا لعمليات القمع التي نفذّتها إدارة سجون الاحتلال بحقهم آخر شهر تموز المنصرم، ضمن إجراءات تصعيدية أعلنتها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى.

ولفت النادي إلى أن أسيرين من سجن 'ايشل' من، انضما للإضراب تضامنًا مع أسرى سجن 'نفحة' وهما رامي عنبر، ومحمود ابو خوصة، مشيرًا إلى أن أسرى سجن 'إيشل' سينتظرون حتى يوم غد الأحد، وفي حال لم يكن هناك أي استجابة حول مطالب الأسرى في سجن 'نفحة' سينضم 30 أسيرًا منهم إلى الإضراب.

اقرأ أيضا | 55 يوما؛ الأسير علان: الحياة والحرية أو الموت بشرف

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، أفادت الخميس، بأن الأسرى في سجن نفحة أعلنوا شروعهم بإضراب مفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجا على مواصلة إدارة السجن ووحدات قمعها التنكيل بهم على مدار الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الأسرى في نفحة من كافة التنظيمات لجأوا لهذه الخطوة، بسبب تعرضهم وبشكل متواصل لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين، كالاقتحامات المتواصلة والتفتيش الاستفزازي، ونقل العشرات منهم إلى أقسام وسجون أخرى، والاعتداءات عليهم بالهراوات والكلاب والغاز وسواها من انتهاكات.

وطالب الأسرى في وقت سابق أبناء الشعب الفلسطيني، بأن يكون يوم الجمعة يوم غضب وتضامن معهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرّضون لها.