مستشفى برزيلاي: صحة علان تحسنت ويتنفس بقواه الذاتية

مستشفى برزيلاي: صحة علان تحسنت ويتنفس بقواه الذاتية

بالتزامن مع نشر سلاح الجو الإسرائيلي بطارية القبة الحديدية في أسدود ورفع حالة التأهب في الجنوب، سارع الأطباء في مستشفى برزيلاي ظهر اليوم الخمس إلى بث رسائل طمأنة حول الوضع الصحي للأسير محمد علان.

وقالت مصادر متواجدة في مستشفى برزيلاي في عسقلان لـ'عرب ٤٨' إن الأطباء في المستشفى خفّفوا مادّة التخذير عن الأسير علان بهدف إفاقته من غيبوبته ورفعوا عنه الأجهزة المساعدة وأصبح يتنفس بشكل ذاتي وأتاحت للعائلة والمتضامين زيارته للإطمئنان على حالته الصحية.

بدوره، أكّد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولص، وبعد زيارته للأسير علان ظهر اليوم، أن 'تحسنًا طفيفًا طرأ على الوضع الصحي للأسير محمد علّان، وأنه استعاد وعيه'. مضيفًا أن الأسير علّان لا زال يقبع في قسم العناية المكثفة، وهو يعاني من ضعف ملحوظ ويتلقى العلاج اللازم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد أصدرت بيانا صباح اليوم قالت فيه إن علان دخل في غيبوبة وحالته الصحية تدهورت بشكل خطير. إلا أن مدير مستشفى برزيلاي سارع إلى التصريح ظهر اليوم بأن حالة علان تحسنت اليوم بعدما شهدت تراجعا الليلة الماضية، وأن الأطباء يرون بأن حالته الصحية إلى تحسن وأنهم سيقومون بتغذيته في الفترة القريبة وتحديدا بالسكريات.



اقرأ أيضا: الأسير علان يدخل في غيبوبة جديدة وحالته تزداد خطورة

وقالت المصادر التي زارت الأسير علان لـ'عرب 48' ظهر اليوم إن 'الأسير يتنفس بقواه الذاتية وبلا أي مساعدة اصطناعية، بالإضافة إلى أنه يتعرّف على أهله ويستطيع التواصل معهم، وأن حالته الصحيّة الآن مستقرّة بعد أن تم تخفيف المادّة المخدّرة'.

وليس الإضراب وحده ما يشكّل خطرًا على حياة علان، إذ قال موقع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' ظهر اليوم، إن الشرطة الإسرائيلية قامت بوضع حراسة أمنية على غرفة العلاج المكثّف المتواجد فيها علّان، بعد أن علمت الشرطة بوجود نيّة لدى نشطاء اليمين للاعتداء على علّان أثناء وجوده في المستشفى.

وبعد أن انتشرت أنباء تفيد بأن الأسير علان دخل في غيبوبة جديدة إثر تدهور كبير في صحته، نشر جيش الاحتلال ظهر اليوم بطّاريات منظومة القبّة الحديدية في منطقة أسدود 

ونقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن مسؤول في جيش الاحتلال قوله إن التحضيرات التي يجريها الجيش في منطقة محيط غزة جاءت في أعقاب تدهور الحالة الصحيّة للأسير المضرب عن الطعام محمد علان.

وأضاف المسؤول أن الجيش يتجهّز لأي تدهور في حالة الأسير علان.