23/08/2015 - 12:27

لوائح اتهام ضد 9 مقدسيين بتهم إلقاء زجاجات حارقة

اعتقال تسعة فلسطينيين من سكان بيت حنينا والقدس المحتلة بشبهة تنفيذ عملية إلقاء زجاجة حارقة، أصيبت فيها مستوطنة إسرائيلية، قبل نحو ثلاثة أسابيع

لوائح اتهام ضد 9 مقدسيين بتهم إلقاء زجاجات حارقة

اعتقلت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين من سكان بيت حنينا والقدس المحتلة، وذلك بشبهة تنفيذ عملية إلقاء زجاجة حارقة، أصيبت فيها مستوطنة إسرائيلية، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وسمح اليوم، الأحد، بالنشر عن القضية، ومن المقرر أن يتم تقديم لوائح اتهام ضد المعتقلين التسعة، 5 شبان و4 قاصرين، وطلب تمديد اعتقالهم إلى حين انتهاء الإجراءات القانونية.

ويدعي جهاز الأمن العام (الشاباك) أن أعضاء المجموعة اعترفوا أثناء التحقيق معهم بأنهم خططوا لتنفيذ العملية مسبقا، وذلك ردا على جريمة قتل الطفل الرضيع علي دوابشة ووالده حرقا في قرية دوما من قبل المستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشبان التسعة قبل أسبوعين، وتنسب لهم أيضا تهمة إلقاء زجاجة حارقة على منزل متسوطنين في بيت حنينا في نهاية تموز/ يوليو الماضي، وإصابة مستوطنين، وإلقاء ثلاث زجاجات حارقة في ثلاث عمليات منفصلة لم تؤد إلى وقوع إصابات.

وبحسب لائحة الاتهام فإن الشبان التسعة انتظموا ضمن مجموعة واحدة لتنفيذ عمليات، بقيادة وسيم محمد صلاح كوستيرو (19 عاما) وهو أسير محرر، ومحمد حسام سعيد كيرش (18 عاما).

 

 

التعليقات