الاحتلال يعتقل 31 مواطنا فلسطينيا

الاحتلال يعتقل 31 مواطنا فلسطينيا

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، شملت 31 مواطنا فلسطينيا.

وقال الناطق جيش الاحتلال في بيان إنه اعتقل 31 فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية، وأنه تم ضبط أسلحة، بينها بنادق ومسدسات وذخيرة، وتم تحويل المعتقلين إلى التحقيق.

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' اليوم أن معطيات جمعتها وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية 'التي تفعل جهاز حراسة في ’حوض البلدة القديمة’ في القدس'، أظهرت أنه خلال شهري حزيران وتموز الماضيين وقعت 580 'حدثا عنيفا' في القدس الشرقية المحتلة.

ووفقا لهذه المعطيات فإن المواجهات بين المقدسيين الفلسطينيين وقوات الاحتلال شملت في شهر حزيران 307 حالة إلقاء حجارة، 12 حالة إلقاء زجاجات حارقة، 4 حالات إلحاق أضرار بقبور، 6 حالات مهاجمة مستوطنين.

وشهد شهر تموز 170 حالة إلقاء حجارة، 16 حالة إلقاء زجاجات حارقة، حالة إلحاق أضرار بقبر واحدة، أربع حالات إلقاء زجاجات فارغة.

وتأتي هذا المواجهات والأحداث في أعقاب الاستفزازات التي ينفذها المستوطنون وقطعان اليمين المتطرف في القدس المحتلة، لكن سلطات الاحتلال تمتنع عن تجميعها ونشرها لتظهر صورة واضحة حول حجم هذه الاعتداءات.