القسام تكشف معلومات عن اختفاء ضابط إسرائيلي

القسام تكشف معلومات عن اختفاء ضابط إسرائيلي
(صورة أرشيفية)

تكشف كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، لأول مرة معلومات عن حادثة اختفاء الضابط الإسرائيلي في لواء "جفعاتي" هدار جولدن الذي اختفى في 1 آب/ أغسطس 2014 خلال الحرب على قطاع غزة.

وسيتم الكشف عن المعلومات ضمن حلقة خاصة بعنوان "‏رفح الاتصال مفقود" للصحافي تامر المسحال الساعة 10 مساء اليوم  بتوقيت فلسطين.

وكان الضابط جولدن قد اختفت آثاره بعد وقوع قوته في كمين لعناصر من كتائب القسام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة تلاه ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة بحق المواطنين في المحافظة أسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجراح.

وحاول الاحتلال الإسرائيلي إغلاق ملف جولدن بالإعلان أنه قتل في العملية وذلك على الرغم من أنها لم تعثر على جثته، فيما تحدثت كتائب القسام في حينه أنها فقدت الاتصال بالمجموعة.

وأوضح المسحال أن "الجزيرة" واجهت رفضا إسرائيليا بمقابلة أي من القيادات العسكرية التي لها علاقة بحادثة جولدن.

ولفت إلى أن التحدي الأكبر خلال مسيرة إنتاج الفيلم والتحقيق الاستقصائي هو لقاء كتائب القسام التي التزمت الصمت التام، حيث وافقت الكتائب على إجراء اللقاء والكشف عن معلومة "حصرية" بشكل رسمي.

ونبه المسحال إلى أن هذه المعلومة بالإضافة لمعلومات "مهمة" توصلوا إليها خلال التحقيق من الكشف بعض تفاصيل "الصندوق الأسود" في رفح.

وكان قادة في حماس تحدثوا بعد الحرب التي انتهت قبل عام بالضبط أن رفح تعتبر "الصندوق الأسود" وأخفت كثيرًا من الأسرار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018