جلسة فلسطينية- فرنسية في بيت رئيس الوزراء بباريس الخميس

جلسة فلسطينية- فرنسية في بيت رئيس الوزراء بباريس الخميس
رئيس وزراء فرنسا

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية اليوم، عن جلسة مشتركة ستعقد الخميس، بين الحكومة الفرنسية والسلطة الفلسطينية في بيت رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس في باريس.

وقالت صحيفة 'معاريف' إن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه الذي يجتمع خلاله وفد من السلطة الفلسطينية مع رئيس وزراء فرنسا. واعتبرته الصحيفة بادرة فرنسية للاعتراف بدولة فلسطين، بالإضافة إلى كونه رسالة تود فرنسا تمريرها إلى السلطات الإسرائيلية بهدف الضغط عليها للعودة إلى المفاوضات.

وفي وقت سابق، قال المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدّة بان كي مون، ستيفان دوجاريك، إن كي مون سينظّم اجتماعًا للجنة الرباعية الدولية المشرفة على جهود التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط على هامش اجتماعات الجمعية العامّة.

اقرأ أيضًا| ساركوزي يؤيد إقامة "مراكز احتجاز" للاجئين في شمال افريقيا أو صربيا

وقالت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، إنه تم توجيه دعوة لوزراء خارجية عرب، والأمين العام لجامعة الدول العربية، للاشتراك في الاجتماع على هامش اجتماع الأمم المتحدة. وبدورها، قالت مصادر إعلامية إن الرباعية الدولية ستبحث القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي خلال الاجتماع.

ويعد هذا الاجتماع الأول، بعد أن أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عبّاس، تحويل بحث القضية الفلسطينية إلى الدول الكبرى (5+1) بعد نجاحها بالتوصل إلى اتفاق نوويّ مع إيران. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018