18/09/2015 - 22:52

فيديو: أمن السلطة يعتدي على متظاهرين من أجل الأقصى

انتشر شريط يوثق قيام أفراد من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية تقمع بشكل وحشي وتعتدي على شبان شاركوا في مسيرة سلمية لنصرة المسجد الأقصى

فيديو: أمن السلطة يعتدي على متظاهرين من أجل الأقصى

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي شريط يوثق قيام أفراد من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بقمع وحشي لشبان شاركوا في مسيرة سلمية لنصرة المسجد الأقصى في مخيم العزة في بيت لحم، الجمعة.

وفي أعقاب الاعتداء، شارك عشرات المواطنين في مسيرة في مخيم الدهيشة مساء الجمعة، وطالبوا بإطلاق سراح شابين من المخيم اعتقلا خلال المسيرة التي اعتدى عليها أفراد أجهزة الأمن.

وقال الناطق باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضمري في تصريحات صحافية إن الضرب واستعمال القوة المفرطة ضد الفتى الفلسطيني في بيت لحم، اليوم، مرفوض تماماً، وأن رئيس الوزراء ووزير الداخلية، رامي الحمد الله، شكل لجنة تحقيق في الحادثة تمهيداً لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد كل من مارس الضرب والعنف بحق المواطنين خارج اطار القانون.

وبيّن الضميري أن أفراد الأمن في المناطق 'أ' يمنعون المواطنين من الإقتراب من أماكن التماس مع قوات الاحتلال بزعم الحفاظ على أرواحهم وعدم تعرضهم للقتل على يد قوات الاحتلال، ولمنع تورط الفتية لأنفسهم في قضايا قد تلحق بهم الأذى من جانب الاحتلال، حسب تعبيره.

 

التعليقات