القدس: المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى

القدس: المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى

لليوم الخامس على التوالي فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قيودا مشددة على دخول المصلين إلى باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، ومنعت ممن تقل أعمارهم دون الخمسين عاما من الدخول إليه.

وذكر مكتب الأحوال التابع لإدارة دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن '266 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى في الجولة الأولى من الاقتحامات لهذا اليوم'، مشيرا إلى أن 'هذا العدد من المقتحمين كبير جدا'.

وقال أحد العاملين في المكتب إن 'ما يجري يوميا منذ بدء الأعياد اليهودية يؤكد أن التقسيم الزماني للأقصى بات أمرا واقعا، ولم تعد تجدي التحذيرات من وقوع هذا التقسيم' مشيرا إلى أن 'القيود المفروضة على دخول المصلين ومنع من هم أقل من خمسين عاما، وكذلك النساء ومن بينهن المرابطات يؤكد حقيقة أن الأقصى قسم فعليا'.

اقرأ أيضًا| القدس: آلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء أمس 12 مواطنا من سكان القدس المحتلة ستة منهم قاصرون بحجة الضلوع في المواجهات الأخيرة. كما وأبعدت المحكمة أمس فتاتين وسيدة عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، لمدة تراوحت بين 15 يوما إلى شهر.

وذكر المحامي حمزة قطينة من مؤسسة 'قدسنا لحقوق الإنسان' أن 'محكمة الصلح قضت بإبعاد نجود مطير لمدة 30 يوما في حين لم تصدر قرار بحق المقدسية عايدة صيداوي، علما أنهما اعتقلتا أمس الأول من أمام باب القطانين. كما وأبعدت شرطة القشلة أمس الفتاة عبير بشير من كابول لمدة 15 يوما عن المسجد الأقصى وكذلك الفتاة آسيا أبو سنينة لمدة 15 يوما عن البلدة القديمة. وأبعدت محكمة الصلح مساء أمس الشاب مؤيد شاهر السلايمة من سكان عقبة الخالدية بالبلدة القديمة لمدة 15 يوما عن الأقصى، وفرضت عليه الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وعدم الحديث مع حارس المستوطنين لمدة 30 يوما. كما فرضت على شقيقه مهند شاهر السلايمة الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، ومنعه من الحديث مع حارس المستوطنين لمدة 30 يوما'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


القدس: المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى

القدس: المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى