عباس يجدد التزامه بما جاء بخطابه بالأمم المتحدة

عباس يجدد التزامه بما جاء بخطابه بالأمم المتحدة

جدّد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التزامه بخطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأعلن فيه "عدم التزامه بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل".

وكان عباس أعلن أول أمس الأربعاء، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك "عدم التزامه بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، وأن السلطة الفلسطينية ستبدأ في تنفيذ إعلان عدم الالتزام بذلك، بالطرق القانونية والسلمية".

وقال عباس في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال له في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، لدى عودته من نيويورك مساء اليوم الجمعة إن "ما قلناه هناك نقوله هنا ونلتزم به هنا، الكلمة لن تكون كلمتين واللسان لن يكون لسانين، بالتالي نحن ملتزمون بكل كلمة قلناها هناك، وسنعمل عليها هنا، ونطبقها".

وتطرق عباس لرفع العلم الفلسطيني في حديقة الأمم المتحدة في نيويورك، قائلًا "العلم ليس رمزًا فحسب،  وإنما عنوان مجد وكرامة وتاريخ وحاضر ومستقبل، ولذلك عندما نرفع علمنا فإن مجدنا وكرامتنا كلها ستكون مرتفعه في الأمم المتحدة وفلسطين".

وأوضح الرئيس الفلسطيني "ونحن نرفع العلم في حديقة الأمم المتحدة تذكرت الأطفال الشهداء الذين قضوا وهم يرفعون العلم الفلسطيني في أماكن مختلفة من الوطن، ولذلك نهدي هذا العلم، لأرواح الشهداء، والأسرى في السجون الإسرائيلية الذين بلغ عددهم أكثر من 6 آلاف أسير".
وأكد عباس أن الأسرى الذين تعتقلهم إسرائيل قبل اتفاقية أوسلو والذين يصل عددهم 30 أسيرًا "على رأس القائمة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018