"نحن جند الله": أغنية حماس الجديدة للإسرائيليين

"نحن جند الله": أغنية حماس الجديدة للإسرائيليين
تصوير شاشة

أطلقت حركة حماس أغنية جديدة بعنوان 'نحن جند الله' باللغة العبرية، تتوعد فيها الإسرائيليين بالحرب والقتال حتى خروج آخر صهيوني من أرض فلسطين.

 وشمل فيديو كليب الأغنية مشاهد من الحروب الأخيرة والعمليات النوعية التي تكبدت فيها إسرائيل خسائر، وصاحبها وسم #الانتفاضة_انطلقت.

وكان الابتكار هذه المرة بأن اختارت حركة حماس لحنًا إسرائيلية معروفًا لإحدى أغنيات أحد أشهر المغنيين الإسرائيليين، أيال جولان، واسمها 'من يؤمن لا يخاف'، وغيروا كلماتها لأخرى متوعدة الصهاينة بالقتل والمقاومة وعدم منح أرض فلسطين لهم كهدية، مرفقين لها مشاهد للمقاومين من العدوان الأخير على غزة.  

ويبدأ فيديو الأغنية بحرق صور لقيادات إسرائيلية كإشارة لمصيرهم الذي لقوه، ومن ثم يستعرض تطور أساليب المقاومة من الحجر والمقلاع والسكين والمولوتوف حتى الأسلحة النارية المختلفة كالرشاشات وصواريخ الكتف حتى الصواريخ بعيدة المدى التي قصفت بها المقاومة مدن إسرائيل الكبرى، ورافقتها كلمات تدعو إلى قتل الصهاينة في كل مكان وزمان باعتبارهم أعداء على اختلاف أعمارهم، ومتوعدة بأيام سوداء ستحل عليهم في حال لم يغادروا أرض فلسطين.

وكانت لازمة الأغنية 'نحن جند الله أرسلنا لقتل الصهاينة، واللغة التي سنخاطبهم بها هي الرصاص والصواريخ، وفي نهاية الأغنية جاءت الكلمات 'الهدف الأكبر هو تطهير الأرض من الصهاينة'. وشددوا فيها على أن الصهاينة جميعًا هم جنود يحاربون الفلسطينيين حتى لو مثلوا دور المواطنين المسالمين. 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018