حصيلة اليوم: شهيدان و40 مصابا

حصيلة اليوم: شهيدان و40 مصابا
من المواجهات الدائرة في "بيت أيل" شمال رام الله (اليوم الخميس، أ ب ب)

استشهد فلسطينيّان وأصيب 40 متظاهرا على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال للمواجهات التي انطلقت بمختلف مناطق الضفة والقدس، اليوم الخميس.

وأفادت وزارة الصحة في بيانها أن الشاب وسام جمال طالب فرج (20 عاما) من مخيم شعفاط استشهد جراء إصابته برصاصة قاتلة اخترقت القلب، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في المخيم مساء اليوم الخميس، فيما استشهد شاب وسط مدينة تل أبيب، بعد أن أطلق قوات الأمن النار عليه بزعم قيامه بعملية طعن مجندة إسرائيلية.

وتابعت الوزارة أن 40 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات مع الاحتلال اندلعت في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس، وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وبلغ عدد الإصابات بالرصاص الحي 25 إصابة، منها 13 إصابة وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله، و10 إصابات في طولكرم، وإصابتان وصلتا مستشفى الخليل الحكومي.

فيما بلغ عدد الإصابات بالرصاص المطاطي 15 إصابة، منها 11 إصابة وصلت مجمع فلسطين الطبي، و3 إصابات في طولكرم، وإصابة في الخليل.

وارتفعت حصيلة قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الأخيرة من بداية  الشهر الحالي وحتى مساء اليوم الخميس إلى 7 شهداء بينهم طفل و حوالي 790 إصابة بالرصاص الحي والمطاط، إضافة إلى مئات الإصابات بالاختناق من قنابل الغاز.

وبلغ عدد الإصابات بالرصاص الحي 165 إصابة، فيما سجلت 375 إصابة الرصاص المطاطي، بينما بلغ عدد المصابين الذين وصلوا مستشفى المقاصد 150 بالرصاص الحي والمطاط.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018