غزة: إصابة 22 مواطنًا بمواجهات مع الاحتلال

غزة: إصابة 22 مواطنًا بمواجهات مع الاحتلال
غزة (أ ف ب)

أصيب 22 فلسطينيًا من قطاع غزة المحاصر، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين، خرجوا في مسيرات قرب الشريط الحدودي، رفضاً للاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس والأقصى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن '22 فلسطينيًا أصيبوا خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة، منهم 12 إصابة بالاختناق جراء استنشاق غازًا مسيلًا للدموع، و3 إصابات بالرصاص المطاطي، و7 إصابات بالرصاص الحي، بينهم شاب وصفت جراحه بالخطيرة للغاية'.

وأوضح أن سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى مستشفيات القطاع، التي رفعت حالة التأهب إلى 'الدرجة القصوى'، منذ بدء المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضًا| غزة: استشهاد فلسطينية حامل وابنتها الرضيعة في غارة إسرائيلية

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت مساء اليوم، في عدة نقاط على طول السياج الحدودي الذي يحاصر قطاع غزة، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، استخدمت خلالها الأخيرة قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، والمطاطي في محاولة لتفريق المتظاهرين.

وأفاد ذات الشهود، بأن الشبان المتظاهرين رشقوا بالحجارة، جنود الاحتلال، الذين تمركزوا خلف السياج الفاصل.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهد 11 فلسطينياً، بينهم 4 أطفال وامرأة حامل، برصاص وغازات الاحتلال، في 3 أيام (منذ يوم الجمعة الماضية وحتى صباح اليوم الأحد)، فيما أصيب نحو 200 آخرون بجروح.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018