إصابات واعتقالات واسعة بالقدس والخليل ونابلس

إصابات واعتقالات واسعة بالقدس والخليل ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الثلاثاء، عشرات الفلسطينيين في القدس والخليل ونابلس، كما جرت مواجهات أصيب فيها عدد من الشبان الفلسطينيين.

واعتقلت شرطة الاحتلال في القدس الشرقية 14 فلسطينيا، بينهم 4 قاصرين، للاشتباه بمشاركتهم في مواجهات.

وفي نابلس، أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، بهدم منزل الأسير راغب عليوي أحد المتهمين بمقتل مستوطن وزوجته قرب بيت فوريك، واعتقلت 12 مواطنا في المدينة.

وفي الخليل، أصيب صباح اليوم، عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بمدينة الخليل.

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال على مفرق التحرير، وعلى حاجز 'ابو الريش' المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي بالمدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، 4 مواطنين من مدينة الخليل وبلدة اذنا، كما هاجم مستوطنون مسلحون وبحماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين شرق المدينة، جنوب الضفة الغربية.

وداهمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت الفتى احمد مازن الكركي (17 عاما)، والشاب مصعب شاهر عوض البكري (19  عاما)، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين صادق محمد صادق سياج (23 عاما) بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت هذه القوات بلدة اذنا غرب الخليل، واعتقلت الشاب علي جمال طميزي (27 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

كما داهمت هذه القوات عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وعلى صعيد آخر، هاجم العشرات من مستوطني 'كريات أربع' الجاثمة عنوة على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل بحماية جنود الاحتلال، منازل المواطنين المحاذية للمستوطنة، ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة، كما وجهوا الشتائم للعائلات، وعرف من أصحاب هذه المنازل سعيد وكايد دعنا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018