استشهاد شاب متأثرًا بجراحه وعشرات الإصابات في الضفة وغزة

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه وعشرات الإصابات في الضفة وغزة

استشهد مساء اليوم الجمعة، الشاب هاشم كريرة (20 عامًا) من غزة، متأثرًا بجروح أصيب بها الأسبوع الماضي في المواجهات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة، فيما أصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن 65 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق في مواجهات مع الاحتلال شمال قطاع غزة، فيما أصيب 34 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات مع الاحتلال بنابلس ورام الله وبيت لحم والخليل، منذ صباح اليوم.

وبينت الوزارة أن 25 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب 8 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما أصيب شاب برضوض وكدمات نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح.

وأصيب 4 شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، في مواجهات مع الاحتلال قرب نابلس، وجرى إدخالهم لمستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي رام الله أصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي، أحدهم طفل أصيب برصاصة بالبطن وحالته الصحية خطرة جداً، إضافة إلى إصابة 'بالمطاط'، ودخلوا مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج.

وأصيب 6 مواطنين، أحدهم بالرصاص الحي و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وشاب بكسور ورضوض بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه في المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وجرى نقلهم لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي الخليل أصيب 12 مواطناً بالرصاص الحي، كما أصيب 3 آخرين  بالرصاص المطاطي بالرأس، وقد نقلوا للعلاج لمستشفى الخليل الحكومي والمستشفى الأهلي بالمدينة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018