فيديو: جنود الاحتلال يعتدون على فلسطيني بوحشية

فيديو: جنود الاحتلال يعتدون على فلسطيني بوحشية
تصوير شاشة

نشرت منظمة "بتسيلم"، اليوم الجمعة، فيديو يوثق اعتداء وحشيًا لجنود الاحتلال على شاب فلسطيني يعمل في محل مواد تنظيف في مدينة البيرة، واعتقاله لستة أيام بتهمة رشق الحجارة، وتم توثيق الاعتداء والاعتقال بواسطة كاميرا للمراقبة في المكان.

ويظهر في الفيديو وقوف الشاب أنصار عاصي على باب المكان الذي يعمل به رافعًا يديه عند توجه الجنود إليه، وعند دخولهم انهالوا عليه ركلًا وضربًا بأسلحتهم، الأمر الذي سبب له العديد من الرضوض ونقل للعلاج في مستشفى هداسا.  

وبحسب المنظمة، اعتقل عاصي مدة يومين قبل ان ينقل للتحقيق في محطة شرطة "شاعر بنيامين"، وادعت شرطة الاحتلال أن عاصي رشق الحجارة باتجاه الجنود وهذا ما سبب اعتقاله، لكنه أنكر كل التهم المنسوبة إليه، وبعد الاطلاع على الفيديو تم إطلاق سراحه دون قيد أو شرط بعد أن أمضى 6 أيام في المعتقل.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن عاصي قوله إن الجنود رفضوا الاستماع إليه عندما قال إنه لا شأن له، واعتدوا عليه بقسوة ثم أخذوه إلى مكان لا يعرفه، "أخذوني إلى مكان بارد جدًا ولم أعرب أين أنا"، وأضاف عاصي "لم أنم منذ عدة أيام بسبب الأوجاع الناتجة عن الاعتداء، ومنذ اليوم الأول قلت للمحققين أني لم أفعل أي شيء ولدي دلائل على 1لك، لكن احدًا لم يستمع ولم يحاول التأكد من صدق أدلتي، وبقيت ستة أيام في المعتقل دون ذنب، كان الأمر كابوسًا".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018