حماس تدعو الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

حماس تدعو الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
من انطلاقة حركة "حماس"

دعت حركة المقاومة الإسلامية 'حماس'، الأمم المتحدة، إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على ضمان قيام الدولة الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيان مساء اليوم السبت، في الذكرى الـ70 لإنشاء المنظمة الدولية إنه 'على الأمم المتحدة، أن تعمل على وضع حد لأطول احتلال في العصر الحديث، والعمل على ضمان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هُجّروا منها'.

وأضافت الحركة أن 'العالم لن يكون أفضل طالما بقيت فلسطين محتلة، وبقي الشعب الفلسطيني يعاني القتل والسجن والتشريد على يد الاحتلال الإسرائيلي'.

واعتبرت حماس، نشأة الأمم المتحدة، إنجازا بشريًا مهمًا، حققت من خلاله البشرية الكثير على مستوى السلم والأمن الدوليين، وخاصة في القضايا ذات البعد الإنساني.

اقرأ أيضًا| الرباعية الدولية تطالب الفلسطينيين والإسرائيليين بضبط النفس

ودعت الحركة المنظمة الدولية إلى عدم الاعتراف بشرعية الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على إلزامه بمقتضيات القانون الدولي والإنساني.

ويوافق اليوم السبت، الاحتفال السنوي بيوم الأمم المتحدة، ويكرس للجهود العالمية للمنظمة وإنجازاتها منذ تأسيسها في العام 1945. وأضيء مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك باللون الأزرق، وهو اللون الرسمي للأمم المتحدة يوم أمس، عشية الاحتفال بالذكرى الـ70 لإنشاء المنظمة الدولية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018