إصابات في الضفة وغزة في مواجهات مع قوات الاحتلال

إصابات في الضفة وغزة في مواجهات مع قوات الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين، بالرصاص وبحالات اختناق ورضوض، خلال مواجهات شهدتها عدة محاور ونقاط تماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء.

وجاء أن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية، في مدينة الخليل، خلال قمع جيش الاحتلال لمظاهرة تطالب بالإفراج عن جثامين 11 فلسطينياً من الخليل، تحتجزهم إسرائيل، كانوا قد قتلوا برصاص قوات الاحتلال خلال الشهر الجاري.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان،  إن عشرات الإصابات وصلت لمستشفيات الخليل، ثمان إصابات منها بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وأربع إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وثلاث إصابات بالرضوض والحروق، إضافة لعشرات حالات الاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة طولكرم اندلعت مواجهات في محيط جامعة الخضوري، غربي المدينة، أصيب خلالها طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووصفت حالته بالخطيرة، بحسب وزارة الصحة.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينين وجيش الاحتلال بالقرب من حاجز 'بيت إيل' المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، شمال رام الله.

وأشارت الوزارة إلى أن إصابتين وصلتا لمجمع رام الله الطبي، بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، إضافة لإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس وصفت بالمستقرة.

إلى ذلك، أصيب، مساء اليوم، شاب فلسطيني خلال مواجهات مع جنود الاحتلال على حدود قطاع غزة.

اقرأ أيضًا| الخليل: 15 اصابة بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بالاختناق

وجاء أن مواجهات تجددت مساء اليوم قرب السياج الحدودي، شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزة، بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وجنود من قوات الاحتلال.

واستخدم الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، في محاولة لتفريق المتظاهرين، بحسب الشهود.

وقال الشهود، إن الشبان الفلسطينيين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة، وتمكنوا من رفع العلم الفلسطيني فوق السياج الحدودي.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن 'شابا يبلغ من العمر 21 عاما أصيب، اليوم الثلاثاء، برصاصة في القدم، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة'.

وأشار القدرة إلى أن الأطقم الطبية وصفت حالة الشاب المصاب بـ'المتوسطة'.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018