الاحتلال يعتقل 44 مواطنا فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 44 مواطنا فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية
صورة من الارشيف (أ.ف.ب.)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الليلة الماضية وفجر اليوم، الثلاثاء، 44 مواطنا فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية، بزعم الاشتباه أنهم ضالعون في نشاط 'إرهاب شعبي' ومواجهات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وقال بيان صادر عن الناطق باسم جيش الاحتلال إنه اعتقل مواطنان في جنين، واثنان آخران في قرية بيت إيبا، شمال نابلس، ومواطن آخر في قرية دير شرف غرب نابلس، كما اعتقل مواطن في قرية تلت جنوب قلقيليا.

واعتقل الاحتلال مواطنين في المزرعة القبلية، شمال رام الله، أحدهما ناشط في حركة حماس. واعتقل أربعة مواطنين في قرية بيتين شمال رام الله، واعتقل مواطن في كل من كفر عين والبيرة ورام الله وبيتونيا. واعتقل مواطنان في العيزرية و5 مواطنين في بيت أمر جنوب بيت لحم.

اقرأ أيضا: 61 شهيدًا وأكثر من ألفي جريح منذ بدء الهبة الحالية

واعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا في مدينة الخليل، ومواطنين في بني نعيم ومواطن واحد في بيتا بجنوب الخليل. وتم نقل جميع المعتقلين إلى التحقيق لدى قوات أمن الاحتلال.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، تم ضبط أسلحة يسنها بندقية أوتوماتيكية من طراز 'ام16' ومسدس وبنادق صيد وذخيرة وسكاكين ومواد دعائية. وفي مخيم جنين تم ضبط بندقية 'ام16' ومسدس وقنابل صوتية ووسائل للرؤية الليلية وكمية كبيرة من الذخيرة.