جرّافات الاحتلال تهدم أربعة منازل في القدس

جرّافات الاحتلال تهدم أربعة منازل في القدس
عمليات الهدم في القدس

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، ظهر اليوم الاثنين، ثلاث شقق سكنية تعود للشقيقين موسى ومحمود الدسوقي والمحامي خلدون نجم في حي 'نسيبة' من بلدة بيت حنينا.

وقال مهدي الدسوقي إن قوات الاحتلال برفقة جرافاتها داهمت الحي بعد الساعة الثامنة والنصف صباحاً حيث شرعت بهدم الشقق الثلاثة على الرغم من استصدار أمر وقف هدم من المحكمة، إلا أن الاحتلال لم يلتفت للقرار وشرع بعملية الهدم وسط طوق عسكري وإغلاق كافة الطرقات المؤدية للهدم.

وأوضح الدسوقي أن الشقق المهدومة قائمة منذ عام ونصف، وتبلغ مساحة كل شقة منها 120 متر مربع، ويقطنها 3 عائلات.

ورافقت جرافات وطواقم البلدية العبرية قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال والتي اعتدت على أصحاب المنزل والمواطنين وعلى الصحفيين المتواجدين في المكان.

وكانت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس هدمت، صباحا، منزلاً يعود للمواطن سامي ادريس، في منطقة (خلة العبد) بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، دون سابق انذار، بحجة أن البناء غير مرخّص.

وأوضح المواطن سامي إدريس أن قوّات الاحتلال سمحت له بأخذ أوراقه الخاصة فقط قبل الشروع بإخراج محتويات المنزل وتنفيذ هدمه، مضيفًا أن 'المنزل قائم منذ 3 أشهر، وانتقل للسكن فيه مع أسرته المكونة من 7 أفراد قبل 15 يوماً فقط'، لافتا إلى أن منزله تبلغ مساحته 80 مترا مربعًا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


جرّافات الاحتلال تهدم أربعة منازل في القدس

جرّافات الاحتلال تهدم أربعة منازل في القدس