03/11/2015 - 23:57

انهيار أرضي كبير في المنطقة الحدودية بين غزة ومصر

وقع انهيار أرضي كبير، مساء الثلاثاء، في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر، جراء المياه التي يضخها الجيش المصري بشكل متقطع منذ نحو شهرين في محاولة لإغراق الأنفاق المنتشرة أسفل الشريط الحدودي

انهيار أرضي كبير في المنطقة الحدودية بين غزة ومصر

وقع انهيار أرضي كبير، مساء الثلاثاء، في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر، جراء المياه التي يضخها الجيش المصري بشكل متقطع منذ نحو شهرين في محاولة لإغراق الأنفاق المنتشرة أسفل الشريط الحدودي.

وقال شهود عيان إن انهيارا أرضيا وقع على الحدود بين قطاع غزة ومصر وخلف حفرة كبيرة، وذلك بعد ضخ الجيش المصري لكميات من مياه البحر، داخل "أنفاق التهريب" المنتشرة أسفل الشريط الحدودي.

وقال مصدر قيادي في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني المسؤول عن حماية الحدود مع مصر إن انهيارًا أرضيًا كبيرةً حدث بشكل مفاجئ، جنوبي مدينة رفح الفلسطينية، بعد قيام الجيش المصري بضخ كميات كبيرة من مياه البحر أسفل الحدود، بحسب قوله.

وأضاف المصدر أن "هذا الانهيار في التربة هو الرابع من نوعه منذ بدأ الجيش المصري بضخ المياه أسفل المنطقة الحدودية".

وأشار إلى أن الانهيار وقع نتيجة انهيار عدد من الأنفاق أسفل المنطقة الحدودية بعد أن غمرتها المياه بشكل كبير.

من جانبها، قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة: إن "انهيارا أرضيا واسعا أدى لحدوث حفرة كبيرة وقع في المنطقة الحدودية جنوبي مدينة رفح أقصى جنوبي القطاع، وذلك بفعل ضخ المياه من الجانب المصري أسفل المنطقة الحدودية".

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي أن الأجهزة الأمنية وأطقم الدفاع المدني توجهت لموقع الحدث لـ"حماية المواطنين والتعامل مع الحادث".

 

التعليقات