حماس: الانتفاضة دخلت مرحلة جديدة ويجب مساندة الخليل

حماس: الانتفاضة دخلت مرحلة جديدة ويجب مساندة الخليل

قال حسام بدران، الناطق باسم حركة حماس، إن العمليات التي نفذت يوم أمس الجمعة وتصاعد وتيرة عمليات إطلاق النار، أدخلوا الانتفاضة إلى مرحلة جديدة ستعقد حسابات قوات الاحتلال وستلحق بها إصابات مؤلمة في عدة أماكن.

وقال الناطق باسم الحركة حسام بدران، في تصريح صحفي السبت إن تمكن منفذي العمليات الأربع بالأمس من الانسحاب من مكان العمليات بشكل آمن، يعطي دلالة على وعي المقاومين الذي هو آخذ بالتطور يوماً بعد آخر.

وأشار إلى حالة الرعب والارتباك التي أصبح يعيشها جنود الاحتلال بعد تصاعد عمليات المقاومة، منوهاً إلى حادثة إصابة الجندي الإسرائيلي صباح اليوم برصاص جندي آخر في الخليل، لاشتباهه بأنه مقاوم فلسطيني.

اقرأ أيضًا| مشعل يدعو لقيادة موحدة وإطلاق سراح البرغوثي وسعدات

ودعا بدران 'شباب المقاومة في الضفة الباسلة إلى توسيع رقعة عملياتهم لتشمل المحافظات كافة، وإلى تطوير العمليات وتنويع أماكنها لتشتيت العدو وإرباكه'، مؤكداً على ضرورة مساندة محافظة الخليل التي يشدد الاحتلال حصاره عليها.

وتعتقد أجهزة الأمن الإسرائيلية أن خلية لحماس نفذت عمليتي قنص أمس بمنطقة الحرم الإبراهيمي بالخليل وقرب قرية بيت عانون شمالي المدينة وأدت العمليتان لإصابة جندي بجراح بالغة ومستوطنين بجراح أحدهم في حال الخطر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018