الضفة الغربية: إطلاق نار على مستوطنين وتنكر بزي شرطة الاحتلال

الضفة الغربية: إطلاق نار على مستوطنين وتنكر بزي شرطة الاحتلال

أرسلت شرطة الاحتلال رسالة إلى السلطات المحلية في مستوطنات شمال الضفة الغربية، مساء الأربعاء، تطلب فيها تحذير المستوطنين من خلية فلسطينية تتنكر بزي رجال الشرطة وتوقف مركبات المستوطنين وتنهبها، فيما قالت وسائل إعلام عبرية إن مسلحين أطلقوا النار على سيارات للمستوطنين في الأغوار.

وذكرت شرطة الاحتلال في رسالتها إن خلية منهم شوهدت تركب سيارة مشابهة لتلك التي تستقلها الشرطة، كما ويرتدون ذات الزي الذي يرتديه رجال الشرطة الحقيقيون، وقاموا لإيقاف شاحنة على الطريق بين نابلس وقلقيلية ونهبوها.

وادعت شرطة الاحتلال أن هذه الخلايا متمرسة ويجب الحذر منها، وطلبت من المستوطنين أخذ الحيطة والحذر والاتصال بالشرطة في حال مصادفتهم إحدى هذه الخلايا أو التعرض لهجوم من قبلهم.

اقرأ أيضًا| قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفة

وفي سياق متصل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن شبانًا فلسطينيين أطلقوا النار على مركبات للمستوطنين في الأغوار، دون ذكر أي إصابات.

وادعى جيش الاحتلال أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على سيارات تابعة للمستوطنين قرب مستوطنة 'مشوآه' في الأغوار، دون وقوع أية إصابات، وبدأ الجيش بتمشيط المنطقة دون العثور على المهاجمين، بحسب ما نقلت القناة الإسرائيلية السابعة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018