الضفة الغربية: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي والمغلف بالمطاط

الضفة الغربية: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي والمغلف بالمطاط
من المواجهات في مدينة البيرة اليوم (أ.ف.ب)

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية اليوم السبت، أسفرت عن إصابة 5 شبان بالرصاص الحي و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات باختناق بسبب الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، وأربعة بالرصاص المطاطي، وستة عشر آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت على حاجز "بيت إيل" المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

كما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، و19 آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة شرق مدينة نابلس، بحسب الهلال الأحمر.

وفي بلدة "كفر قدوم" شرق مدينة قلقيلية، أصيب فتى (17 عاماً) بالرصاص الحي، وتم نقله لتلقي العلاج بمستشفى رفيديا بنابلس، بحسب الناطق باسم حركة فتح في قلقيلية مراد شتيوي.

وذكر شتيوي في بيان أن عدداً من الجنود الإسرائيليين انتشروا في أماكن متعددة وأطلقوا النار باتجاه الفلسطينيين.

وناشد شتيوي مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية "التدخل العاجل والجاد للحد من إفراط الجيش الإسرائيلي باستخدام القوة بإطلاق الرصاص الحي صوب المشاركين في المسيرة السلمية الأسبوعية".

وتنطلق في "كفر قدوم" مسيرة أسبوعية باتجاه المدخل الرئيسي للبلدة المغلق من قبل الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 13 عاماً، بذريعة توفير الأمن للمستوطنين في المستوطنات القريبة من البلدة.