لائحة اتهام ضد 5 شبان من رأس العامود

لائحة اتهام ضد 5 شبان من رأس العامود
الحافلة المحترقة

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد 5 شبان فلسطينيين من راس العامود في القدس المحتلة، شملت اتهامات بارتكاب ما أسمته 'أعمالًا إرهابية' وإلقاء زجاجات حارقة على حافلة ركاب، الاعتداء على الشرطة والمشاركة في العديد من العمليات ضد الإسرائيليين.

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، إن معظم العمليات التي استهدفت إسرائيليين في القدس حدثت في الحي الذي يسكنونه وقريبًا من أماكن تواجدهم، وأن النيابة بصدد تقديم لوائح اتهام ضد مشتبهين آخرين ضالعين في هذه العمليات.

وبحسب ادعاء الشاباك، أغلق المتهمون الشارع الرئيسي في راس العامود أكثر من مرة باستخدام حاويات القمامة وقطعوا التيار الكهربائي، بهدف استدراج قوات الأمن الإسرائيلية ورشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

واعتقلت شرطة الاحتلال الأخوة حمزة نجار (22 عامًا) وإسلام نجار (18 عامًا) في شهر تشرين الأول/ أكتوبر، وادعن أنه بعد التحقيق معهم تم الكشف عن تورطهم في العديد من العمليات ضد قوات الأمن الإسرائيلية، منها إلقاء الزجاجات الحارقة باتجاههم أكثر من مرة والرشق بالحجارة، وكذلك إطلاق الألعاب النارية باتجاههم وإصابة بعضهم بإصابات متفاوتة.

وبحسب ادعاء الشاباك، مع توسيع التحقيق تم اعتقال نادر ناصر (22 عامًا) وقاصرين يبلغان من العمر 16 و17 عامًا، واتهموا أنهم شاركوا في إلقاء زجاجات حارقة وحجارة على حافلة تابعة لشركة 'إيجيد'، الأمر الذي أدى إلى إحراقها، بالاشتراك مع العديد من الشبان الآخرين من المنطقة.  

ويدعي الشاباك ان الفتيان اعترفوا خلال التحقيق أنهم سكبوا البنزين السائل على مقدمة الحافلة بعد هروب سائقها، وأشعلوا الحافلة عن آخرها.

اقرأ أيضًا| الاحتلال يحوّل صحفيًا فلسطينيًا للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018