إحياء يوم الأسير الفلسطينيّ ببيت الأسير رشدي أبو مخ

إحياء يوم الأسير الفلسطينيّ ببيت الأسير رشدي أبو مخ

دعت الحركة الوطنيّة الأسيرة في الدّاخل، عموم فلسطينيّي الدّاخل، لإحياء يوم الأسير الفلسطينيّ وإيقاد شعلة الحريّة، في بيت عائلة الأسير رشدي أبو مخّ، بمنزل زكي أبو مخّ، وذلك يوم غد السّبت، 16 نيسان/أبريل، تمام السّادسة مساءً.

وقد أصدرت الحركة الوطنيّة الأسيرة في الدّاخل بيانًا حول يوم الأسير، أعلنت فيه أنّها 'تتشرّف بدعوة عموم أبناء شعبنا إلى المشاركة بأحياء مراسم يوم الأسير الفلسطينيّ من خلال المهرجان الذي تنظّمه الرّابطة في بيت عائلة الأسير رشدي أبو مخّ ابن باقة الغربيّة، بيت زكي أبو مخّ شقيق الأسير، الذي ما زال يقبع في سجون الاحتلال منذ أكثر من 30 عامًا.

وواصل البيان 'إنّ أحياء يوم الأسير الفلسطينيّ تحديدًا في هذه المرحلة يتعدّى الجانب التّقليديّ له ويتّخذ أبعادًا أخرى تضفي عليه خصوصيّته'.

وشدّد البيان على وجوب الوقوف إلى جانب الأسرى عمومًا وأسرى الدّاخل على وجه الخصوص.

واختتم البيان بتحديد 'موعدنا السّبت 16.4.2016 باقة الغربيّة بيت الأسير رشدي أبو مخّ، منزل شقيقه زكي، السّاعة السّادسة مساءً.

ويشار إلى أنّ الأسير، رشدي أبو مخّ،  ابن مدينة باقة الغربيّة، كان قد اعتقل في 23 من آذار/مارس من  عام 1986، وهو من مواليد عام 1962. وكان أعزب حين اعتقاله، وامتهن إلى ذلك الحين حرفة الحدادة.

اقرأ أيضا: الحصار وشح المياه يجردان غزة من أزهارها
حكم بالسّجن المؤّبد مدى الحياة، إثر إدانته وكلّ من رفاقه وليد دقة وإبراهيم بيادسة بالعضويّة في خليّة نفّذت عمليّة خطف وقتل الجنديّ الإسرائيليّ موشي تمّام عام 1984.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


إحياء يوم الأسير الفلسطينيّ ببيت الأسير رشدي أبو مخ

إحياء يوم الأسير الفلسطينيّ ببيت الأسير رشدي أبو مخ