03/05/2016 - 08:09

بيت فوريك: هدم منزل منفذ عملية "إيتمار"

أقدمت قوّات الاحتلال الإسرائيليّ، فجر اليوم الثّلاثاء، على هدم منزل الأسير زيد عامر، وهو أحد المتّهمين بتنفيذ عمليّة "إيتمار" التي نفّذت بالقرب من قرية بيت فوريك، شرقيّ نابلس، أسفرت عن مقتل المستوطنين إيتام ونعماه هينيكين

بيت فوريك: هدم منزل منفذ عملية "إيتمار"

المنزل بعد الهدم في بيت فوريك (رويترز)

أقدمت قوّات الاحتلال الإسرائيليّ، فجر اليوم الثّلاثاء، على هدم منزل الأسير زيد عامر، وهو أحد المتّهمين بتنفيذ عمليّة 'إيتمار' التي نفّذت بالقرب من قرية بيت فوريك، شرقيّ نابلس، أسفرت عن مقتل المستوطنين إيتام ونعماه هينيكين شهر تشرين أوّل/أكتوبر الماضي، بالقرب من مستوطنة إيتمار الواقعة جنوب شرقيّ مدينة نابلس.

بيت فوريك
المنزل بعد الهدم في بيت فوريك (رويترز)

وباشرت قوّات الاحتلال عمليّات الهدم بعد اقتحام البلدة، قرابة السّاعة الثّانية فجرًا، مصحوبة بعشرات الآليّات العسكريّة، إذ قام جنود الاحتلال بهدم الجدران الدّاخليّة والخارجيّة لمنزل الأسير عامر، بدلُا من هدمه بالكامل، وذلك لتواجده في بناية مكوّن من 8 طوابق، محاذية لكليّة 'الرّوضة' شرقيّ المدينة.

وكانت عائلة الأسير عامر قد قدّمت استئنافًا للمحكمة العسكريّة الإسرائيليّة، قبل أسبوعين، بغاية إلغاء أمر الهدم، ما رفضه القضاء الإسرائيليّ.

ويشار إلى أنّ القوّات الإسرائيليّة قامت بعد هدم جدران المنزل التّابع لعائلة الأسير عامر، بلحم كافّة الأبواب والمداخل التّابعة للشّقّة.

اقرأ/ي أيضًا | 'قتل المستوطنين رد على إحراق عائلة دوابشة'

التعليقات