مصادر: إسرائيل رفضت دخول العربي إلى رام الله

مصادر: إسرائيل رفضت دخول العربي إلى رام الله
نبيل العربي (أ ف ب)

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين، أن زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، إلى رام الله، والتي كانت مقررة غدًا الثلاثاء، تأجلت لموعد آخر غير محدد. وأوضح مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في بيان مقتضب،  أن زيارة العربي لفلسطين 'تأجلت إلى موعد آخر يحدد فيما بعد'.

ونقلت مراسلة "العربي الجديد" في رام الله عن مصادر مطلعة أن الاحتلال الإسرائيلي رفض قدوم رئيس جامعة الدول العربية  إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكدت المصادر، التي فضلت عدم نشر هويتها للصحيفة  "لقد رفض الاحتلال قدوم العربي، ورفضوا أي تنسيق بشأن زيارته".

وأصدرت الرئاسة الفلسطينية بياناً تؤكد فيه "تأجيل زيارة رئيس جامعة الدول العربية، نبيل العربي، إلى دولة فلسطين إلى موعد آخر يحدد فيما بعد".

وكان من المقرر أن يصل، العربي إلى الأراضي الفلسطينية، اليوم الإثنين، قادماً من العاصمة الأردنية عمان، في زيارة تستغرق عدة ساعات، لبحث قضايا سياسية مع الرئيس الفلسطيني، وتم تأجيلها إلى بعد غدا الثلاثاء قبل تأجيلها إلى موعد غير محدد، اليوم.

اقرأ/ي أيضًا| الجبهة الشعبية: زيارة العربي تطبيعا مع الاحتلال

وصباح اليوم، قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن 'تأجيل الزيارة من الإثنين إلى الثلاثاء جاء نتيجة عدم استكمال الترتيبات للزيارة مع الجانب الإسرائيلي'.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة