الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال والد الشهيد بهاء عليان

الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال والد الشهيد بهاء عليان
المحامي محمّد عليّان، والد الشّهيد بهاء عليّان

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، أمس الإثنين، على تمديد اعتقال المحامي محمّد عليّان، والد الشّهيد بهاء عليّان، إلى يوم الثّلاثاء، إذ سيتمّ تقديمه للمحكمة الإسرائيليّة.

ويأتي هذا التّمديد، بعد أن كانت قوّات الاحتلال، قد ألقت، صباح أمس الإثنين، بالقبض على المحامي محمّد عليّان، بعد أن دهمت منزله الواقع في حيّ جبل المكبّر، جنوبيّ مدينة القدس، وذلك دون تقديم أيّ تعليلات تذكر. وأفاد مواطنون أنّ قوّات كبيرة من شرطة الاحتلال قدمت إلى منزل والد الشّهيد عليّان، لتقتحمه، وتلحق أضرارًا كبيرة بممتلكات البيت، قبل أن تقتاد عليّان إلى جهة غير معلومة.

ويشار إلى أنّ المحامي محمّد عليّان، والد الشّهيد بهاء عليّان، هو ناشط سياسيّ اجتماعيّ، قام بتكثيف حملته مؤخّرًا، المطالبة بإعادة كافّة جثامين الشّهداء الفلسطينيّين عمومًا، وجثمان ابنه الشّهيد بهاء، على وجه الخصوص. ويشغل عليّان منصب 'منسّق الحملة الوطنيّة للشهداء المحتجزة جثامينهم'، والذين يبلغ عددهم ثمانية.

وكان عليّان من بين المنظّمين والمبادرين، يوم الجمعة الماضي، لمظاهرة 'بدنا اولادنا' في المسجد الأقصى، احتجاجًا واستنكارًا على مواصلة نهج الاحتلال الإسرائيليّ بإبقاء جثامين الشّهداء لديه، كجزء من سياسة العقاب الجماعيّ التي تمّ تكثيفها في أعقاب الهبّى الفلسطينيّة الشّعبيّة الحاليّة.

اقرأ/ي ايضًا| الأسير القصاص يدخل عامه الـ15 في سجون الاحتلال

وكان الشّهيد عليّان قد نفّذ عمليّة طعن في حافلة، بشارع حيفا بالقدس المحتلّة، في 13 تشرين أوّل/ أكتوبر الماضي، برفقة المعتقل بلال غانم، أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليّين وإصابة 11 آخرين. 

الشّهيد بهاء عليّان - منفّذ عمليّة 'أرمون هنتسيف'

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال والد الشهيد بهاء عليان

الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال والد الشهيد بهاء عليان