اقتحام استفزازي للأقصى وإصابات بالرصاص في الضفة

اقتحام استفزازي للأقصى وإصابات بالرصاص في الضفة
صورة توضيحية

جددت مجموعة من المستوطنين، اليوم الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات بين الشبان وجنود الاحتلال في قباطية بعد هدم الأولى منزل أسير، إذ أصيب ستة شبان بالرصاص الحي ونقلوا للعلاج في المستشفيات.

وضمن المخطط الرامي إلى تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، جددت قطعان المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حماية قوات الاحتلال، فيما حاول المصلون التصدي لهم بالهتاف والتكبير، وقامت المجموعة بجولة في باحات الحرم القدسي مصحوبة بشروحات عن الهيكل المزعوم.

فيما أصيب ستة شبان بالرصاص الحي، إحداها وصفت بالخطيرة، اليوم الإثنين، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، لهدم منزل أسير في سجون الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأن ستة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم المواطن عبد الرحمن سليمان أبو الرب (20 عاما) الذي أصيب إصابة خطيرة في الصدر، وذلك خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة قبل عملية الهدم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت فجرا، منزل الأسير بلال أحمد أبو زيد، الواقع على الشارع الرئيسي في منتصف البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، كما اعتدت بالضرب على مواطنة وأصابت شابا آخر بالرصاص المطاطي.

وأفاد مصدر فلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مواطنة أثناء تفتيش منزلها وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما أصابت شابا بالرصاص المطاطي في القدم.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين خلال حملات دهم واسعة لمنازل المواطنين، في أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة. وتركزت حملة الاحتلال في بلدة العيسوية، حيث داهمت قوات الاحتلال عددا كبيرا من منازل المواطنين واعتقلت كلا من: الطفل محمد عمر عطية، وباسم معتوق، وداوود يوسف عطية، وأنس أبو عصب.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابا لم تعرف هويته، كما  اقتحمت قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، وداهمت العديد من منازل المواطنين، وفتشتها بشكل استفزازي، ولم يبلغ عن اعتقالات.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يهدم بيتا في قباطية

وفي سياق متصل أوضح المصدر أنه تم اعتقال المواطن علاء وجيه أبتلي، وشقيقه أنس، وسليم جعيدي بعد تفتيش عدد من المنازل في قلقيلية وتم نقلهم إلى جهة مجهولة.



اقتحام استفزازي للأقصى وإصابات بالرصاص في الضفة

اقتحام استفزازي للأقصى وإصابات بالرصاص في الضفة

اقتحام استفزازي للأقصى وإصابات بالرصاص في الضفة