الضفة الغربية: اقتحام مخيم الدهيشة ودورا واعتقالات وإصابات

الضفة الغربية: اقتحام مخيم الدهيشة ودورا واعتقالات وإصابات

أصيب شابّ فلسطينيّ بالرّصاص الحيّ، واعتقل اثنين آخرين، من قبل قوّة إسرائيليّة خاصّة من وحدة ما تسمّى بالـ'مستعربين'، بعد دهمها مخيّم الدّهيشة، جنوبيّ بيت لحم، صباح اليوم الإثنين.

وأفيد أنّ قوة إسرائيليّة خاصّة اقتحمت أحد أحياء مخيّم الدّهيشة، بمركبة مدنيّة، في السّادسة صباحًا من أجل تنفيذ عمليّة اعتقال، إلّا أنّ الشّباب اعترضت السّيّارة، واندلعت مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال النّار، ما أسفر عن إصابة شابّ بالرّصاص الحيّ في ساقه، وذلك قبيل اعتقال القوّة للشابّين مصطفى الحسنات (23 عامًا) ويزن الجعيدي (23 عامًا)، بمساندة قوّات احتلاليّة كبيرة اقتحمت المخيّم.

وصرّح شهود عيان أنّ جنديًّا إسرائيليًّا أصيب بالأجزاء العلويّة من جسده إثر رشقه بالحجارة، لينقل بسيارة إسعاف عسكريّة إسرائيليّة قدمت خصّيصًا إلى المخيّم.

دورا: اقتحامات، تفتيش واعتقالات

وشنّت قوّات الاحتلال الإسرائيليّ، فجر اليوم الإثنين، حملة اقتحام وتفتيش واعتقال طالت 14 مواطنًا على الأقلّ، من منطقة دورا جنوبيّ محافظة الخليل، كما تمّ اعتقال مواطن آخر من بلدة صوريف.

وأشارت مصادر أمنيّة ومحليّة متطابقة، إلى أنّ قوّات الاحتلال قد دهمت بأعداد كبيرة مناطق الكوم وخرسا وسنجر في دورا، واعتقلت كلًّا من: حسين جبارة الفقيه، شقيق الشّهيد محمّد الفقيه، ومحّمد إسماعيل الفقيه، هيثم إسماعيل تلاحمة، والمواطن عايد أحمد محمّد الفقيه ونجليه فراس ومحمّد، والشّقيقين بدر وإياد زياد أبو هليل، وأشرف محمّد خليل ناجي عمرو، أحمد عبد المجيد عمايرة، شقيق الأسير محمّد، وتمّ مداهمة منزل الأسير أيضًا وتفتيشه، وأنس عبد المجيد شديد، وأحمد عزمي طبيش وخالد علي سليمان طبيش.

وأفيد أنّ قوّات الاحتلال عبثت بمحتويات المنازل ودمّرتها وروّعت الأطفال والنّساء خلال عمليّات الاعتقال، وقامت بنقل المعتقلين إلى جهة مجهولة.

اقرأ/ي أيضًا | مواجهات واعتقالات في الضفة الغربية

واعتقل الاحتلال المواطن محمد إبراهيم عبد الهادي الهور من منزله في بلدة صوريف، بعد اقتحامه والعبث بمحتوياته.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة