قراقع: الاحتلال يسلم جثامين شهداء الهبة الفلسطينية

قراقع: الاحتلال يسلم جثامين شهداء الهبة الفلسطينية

من المتوقّع أن تباشر سلطات الاحتلال، بعد منتصف ليل الأربعاء، تسليم جثامين شهداء الهبّة الشّعبيّة الفلسطينيّة، بعد أن اشترطت على ذويهم حضور 25 شخصًا فقط، في الجنازة.

وصرّح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، عيسى قراقع، أنّه تمّ تبليغه بأنّ الجانب الإسرائيليّ قد وافق على تسليم جثامين الشّهداء، إلّا أنّ الاحتلال لم يمنح أيّ جدول زمنيّ لاستيفاء تسليم الجثامين.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيليّة، قد ألزمت الشّرطة مؤخّرًا بتقديم 'سبب مقنع'، بشأن عدم تسليم الجثامين ودفنها في أماكن سُكناهم، وأمهلتها حتى تاريخ 15 من شهر آب/ أغسطس الجاري لتقديم الرّدّ.

وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين 15 شهيدًا فلسطينيًا منذ بدء الهبّة الشّعبيّة مطلع تشرين أوّل/ أكتوبر 2015، وهم ثائر أبو غزالة، بهاء عليّان، عبد المحسن حسّونة، محمّد أبو خلف، عبد الملك أبو خروب، ومحمد الكالوتي، وهم من مدينة القدس.

بالإضافة إلى الشّهداء سارة طرايرة، مجد الخضور، محمّد طرايرة، مصطفى برادعيه، ومحمّد الفقيه، وجميعهم من مدينة الخليل، إلى جانب الشّهيدين وائل أبو صالح وأنصار هرشة من مدينة طولكرم، وعبد الحميد أبو سرور من مدينة بيت لحم، وآخرهم الشّهيد رامي عورتاني من نابلس.

اقرأ/ي أيضًا | بدء تسليم جثامين الشهداء المحتجزة بشروط مقيدة

ويوم الإثنين الماضي، أعلن عن إعادة جثمان الشّهيد بهاء عليان وفق شروط عائلته، لكن شرطة الاحتلال تراجعت عن ذلك وحاولت فرض شروط رفضتها العائلة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018