الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى محررون

 الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى محررون

داهمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مناطق مختلفة من الضفة الغربية خلالها تم اعتقال 19 فلسطينيا من بينهم قيادات في حماس والجهاد الإسلامي وأسرى محررون من قضاء الخليل ونائب في المجلس التشريعي.

وقامت قوة عسكرية بمداهمة ورش صناعية في محافظة الخليل، وأغلقت ورشة بزعم أنها تستخدم لتصنيع الأسلحة، كما تم اعتقال النائب في المجلس التشريعي محمد جمال سلهب بعد اقتحام منزله.

وأدعى جيش الاحتلال أن الاعتقالات استهدفت من ينشط ضد الجنود ويقوم بالإخلال بالنظام العام وأعمال شغب والضلوع بنشاطات 'إرهابية'، وكذلك الورش التي تستخدم في تصنيع الأسلحة.

 وداهم الجيش مناطق مختلفة بالضفة الغربية بالدوريات العسكرية وناقلات الجنود، وقام عناصره بتفتيش المنازل والتحقيق الميداني مع بعض الشبان وأصحاب المنازل الذين اشتكوا التنكيل من الجنود.

ويواصل جيش الاحتلال عمليات شمال الضفة الغربية، حيث قامت قوة عسكرية بعملية دهم وتفتيش في بلدة قباطية المتاخمة لجنين والتي تشهد مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال منذ عدة أيام.

وقام الجنود بعمليات تمشيط وبحث واسعة عن وسائل قتالية داخل العديد من المنازل التي عاثوا بها فسادا وخرابا، حيث اشتكى أصحاب المنازل التنكيل بهم من قبل جنود الاحتلال.

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات إعتقال شبه ليلية في الضفة الغربية حيث تشير تقديرات فلسطينية إلى وجود أكثر من 6500 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018