اعتقالات بالضفة والاحتلال يداهم جامعة بير زيت

اعتقالات بالضفة والاحتلال يداهم جامعة بير زيت

داهمت قوة عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، جامعة بير زيت قرب رام الله، وصادرت مقتنيات تستخدم لأنشطة طلابية.

وقالت الكتلة الإسلامية، في جامعة بير زيت، في بيان لها إن قوة عسكرية داهمت الحرم الجامعي في ساعة مبكرة من فجر اليوم. وأضافت إن "الجيش" صادر مقتنيات تستخدم لأنشطة طلابية، قبل انسحابه.

بالمقابل، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، اقتحام محافظات الضفة الغربية المحتلة، حيث شن جنوده عمليات دهم وتفتيش في عدة مناطق بمدينة نابلس والقرى المجاورة، واعتقلت أربعة مواطنين.

واقتحمت آليات عسكرية بعد منتصف الليلة الماضية بلدة مادما جنوب نابلس، وشرعت بحملات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل وتخريب محتوياتها.

واعتقل جنود الاحتلال قرابة 15 مواطنا واقتادتهم في ظل الأجواء العاصفة إلى مدرسة بنات عوريف الثانوية، وحققت معهم ميدانيا، وأخلت سبيلهم بعد عدة ساعات.

وشن الجيش حملة اعتقالات في بلدة عوريف جنوب المدينة، وداهمت منازل مواطنين وخربت محتوياتها، الاعتقالات تواصلت لمخيم عسكر، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المعسكر وداهمت منزل الأسير المحرر أحمد صقر في مخيم عسكر، وفتشته وعاثت فيه فسادا.

وتم اعتقال الطالب في جامعة النجاح همام ريحان، ومصادرة حاسوبه الشخصي، كما اعتقلت المواطن نوفل أبو كشك بعد مداهمة منزله بحي الضاحية بمدينة نابلس.

 ليس بعيدا عن نابلس، اندلعت بساعات متأخرة من الليل مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها لبلدة عنبتا قضاء مدينة طولكرم تخللها إطلاق نار وقنابل غازية وانتشار في الشوارع والأزقة.

وداهمت عدة دوريات عسكرية داهمت عنبتا وتمركزت على شارع طولكرم الذي يقطع البلدة حيث تجمع الشبان ورشقوا الدوريات بالحجارة فيما أطلق الجنود وابلا من القنابل الصوتية والغازية والأعيرة النارية.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس في مدينة طولكرم لليوم الثاني على التوالي وانتشرت في شوارعه ونصبت كمائن وحواجز حتى صباح اليوم.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية