القسام يستبق "الكابينيت" وينشر فيديو بذكرى ميلاد شاؤول

القسام يستبق "الكابينيت" وينشر فيديو بذكرى ميلاد شاؤول

مع نهاية عام 2016، نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مقطعي فيديو في ذكرى ميلاد الجندي بالجيش الإسرائيلي، الأسير شاؤول أرون، الثالثة والعشرين.

ويأتي ذلك، قبيل بحث المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل (الكابينت)، غدا الأحد، لأول مرة منذ عامين، سبل استعادة جثتي الجنديين المفقودين هدار غولدن، وأرون شاؤول، خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، صيف العام 2014.

ووردت في ختام مقطع الفيديو الأول عبارة: 'عام جديد والجندي شاؤول بعيدا عن أهله' باللغتين العربية والعبرية.

كما ختم الفيديو الثاني بعبارة 'القرار بيد الحكومة' في إشارة إلى الحكومة الإسرائيلية.

يذكر أن كتائب القسام قد أعلنت عن قتل 14 جنديا وأسر الجندي شاؤول أورون في عملية نوعية تم فيها تدمير ناقلة جند شرق حي التفاح في 20 تموز/ يوليو 2014 خلال معركة العصف المأكول.

وأعلنت القسام، في مطلع أبريل الماضي، لأول مرة، عن وجود 'أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها'، دون أن تكشف بشكل رسمي إن كانوا أحياءً أم أمواتا.

وتتوقع وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن يناقش (الكابينيت) إجراءات جديدة للضغط على حركة حماس، من بينها تشديد ظروف اعتقال أسرى الحركة في السجون الإسرائيلية، والضغط على أسر أعضاء كتائب عز الدين القسام، وإعادة اعتقال بعض محرري صفقة تبادل الأسرى، التي وقعتها إسرائيل مع حماس مقابل استعادة الجندي، جلعاد شاليط، عام 2011.