من هو منفذ عملية الدهس بالقدس؟

من هو منفذ عملية الدهس بالقدس؟
فادي أحمد حمدان القنبر

 أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، استشهاد الفلسطيني منفذ عملية الدهس التي جرت في الحي الاستيطاني أرمون هنتسيف، بجبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة، وأسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 15 بجروح، بينهم حالات خطرة.

ومنفذ العملية هو فادي أحمد حمدان القنبر (28 عاما) وهو من سكان جبل المكبر، متزوج وأب لثلاثة أطفال.

وسارع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى ربط منفذ العملية، فادي القنبر، بتنظيم 'داعش' الإرهابي، حيث قال إن 'كل الأدلة تشير إلى أن منفذ العملية هو أحد أنصار داعش'، فيما أكدت الشرطة الإسرائيلية عدم معرفتها خلفية وتوجهات منفذ العملية.

وعلم أن الاحتلال الإسرائيلي استنفر قواته وأرسل عناصره إلى بلدة جبل المكبر، فور التعرف على هوية منفذ العملية، واعتقل عائلة القنبر، بمن فيهم والديه وأخوته، بعد أن قاموا بمحاصرة واقتحام منزل القنبر.

ودهست الشاحنة التي قادها القنبر مجموعة من الجنود في الحي المذكور، ما أسفر عن مقتل الجنود الأربعة، تضمن 3 مجندات، ومجندا، وأصيب 15 آخرين، ووصفت حالة منهم بالبالغة، و4 بالمتوسطة، و10 بالطفيفة.

هذا وبارك عدد من الفصائل الفلسطينية منها 'حماس' و'الجهاد الإسلامي' و'كتائب شهداء الأقصى' عملية الدهس معتبرين أن العمليات الفدائية تعتبر ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


من هو منفذ عملية الدهس بالقدس؟

من هو منفذ عملية الدهس بالقدس؟

من هو منفذ عملية الدهس بالقدس؟