الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين

في إطار حملات الاعتقالات اليومية المتواصلة، والتي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، 10 فلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون لأجهزة أمن الاحتلال.

وجاء أن قوات الاحتلال ضبطت وسائل قتالية من أنواع مختلفة.

من جهة أخرى ، ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الجمعة، خمسة فلسطينيين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية ، بينهم ثلاثة على علاقة بمنفذ عملية 'بتاح تكفا' التي أسفرت عن إصابة عدد من الإسرائيليين بإصابات متفاوتة.

وعلى صلة، قال محامي نادي الأسير الفلسطيني، مفيد الحاج، مساء أمس الخميس، إن 'محكمة صلح الاحتلال في القدس، مددت اعتقال مواطنين تتهمهما سلطات الاحتلال، بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وهما: إبراهيم أبو نيع من شعفاط، وعبد الرحمن عبد الفتاح، من مخيم شعفاط'.

وأوضح أن 'الأسير أبو نيع مُدد اعتقاله حتى الجمعة، بذريعة تقديم النائب العام تصريح للمحكمة، علما أنه معتقل منذ يوم الثلاثاء الماضي، بينما جرى تمديد اعتقال الأسير عبد الفتاح والمعتقل منذ أسبوع حتى نهاية الإجراءات القضائية'.

وذكر نادي الأسير أن 'المحكمة مددت اعتقال الطفل محمد صيداوي (14 عاما)، حتى الجمعة وتتهمه سلطات الاحتلال برشق الحجارة'.

وبحسب تقارير نادي الأسير الفلسطيني يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال نحو 7000 أسير، منهم قرابة 450 طفلا وقاصرا، و57 أمرأة وفتاة، وأكثر من 600 أسير إداري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018