الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات وسيدتين بالقدس

الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات وسيدتين بالقدس

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الإثنين، رئيس أكاديمية الأقصى للعلوم والتراث الشيخ ناجح بكيرات وسيدتين مقدسيتين إكرام النتشة وابنتها رغد، بعد توقيف حافلتين في شارع رقم واحد بمدينة القدس، كانت تقل مجموعة من النساء المقدسيات خلال توجهن لجولة سياحية إلى مدينة يافا.

وأبقت الشرطة على الشيخ بكيرات في المعتقل لاستكمال التحقيق معه، على أن يتم عرضه، غدا الثلاثاء، على محكمة الصلح بالمدنية لتمديد اعتقاله.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، الذي تصادف مروره مع احتجاز الحافلتين، أن شرطة الاحتلال قامت بتوقيف حافلتين سياحيتين في شارع رقم 1 بمدينة القدس، وحررت هويات السائقين والركاب، واعتقلت الشيخ بكيرات والسيدة النتشة وابنتها.

واحتجزت رخص السائقين ومنعتهما من استخدام الحافلتين وقيادتهما حتى يوم الأربعاء القادم، بحجة عدم الصلاحية، كما استدعاتهما وبعض النساء للتحقيق. وحسب النساء فقد تم ملاحقة الحافلتين من منطقة المصرارة المدينة وصولا إلى شارع رقم 1.

بدورها، قالت إحدى السيدات إن الشرطة كانت تتابع الحافلتين لحظة انطلاقها من حي المصرارة، وتم إيقافهما في الشارع قرب حي الشيخ جراح، والتدقيق في هويات المشاركات في الرحلة، واعتقال السيدتين والشيخ بكيرات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات وسيدتين بالقدس