8 إصابات بمواجهات مع الاحتلال قرب بيت لحم

 8 إصابات بمواجهات مع الاحتلال قرب بيت لحم

أصيب ثمانية فلسطينيين بجراح وحالات اختناق، اليوم الأحد، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، قرب مدينة بيت لحم.

واندلعت مواجهات اندلعت بين شبان وجنود الاحتلال الذين تمركزوا عند المدخل الغربي لبلدة تقوع قرب بيت لحم، استخدم خلالها الجيش الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في حين رشق الشبان القوات بالحجارة والعبوات الفارغة.

وقدمت الإسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي في الأطراف السفلية، خلال تلك المواجهات، ولخمسة مواطنين أصيبوا بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وشهدت مناطق مختلفة بالضفة الغربية مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، عمليات الدهم والتفتيش لمنازل المواطنين، حيث تم اعتقال أربعة أشخاص وإخضاعهم للتحقيق بزعم مقاومة نشاطات الجيش.

وادعى الاحتلال أن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، حيث تحويلهم للتحقيق لدى جهاز المخابرات 'الشاباك'.

في محافظة قلقيلية، اقتحم الجيش بلدة عزون واقتحمت منازل المواطنين كما فتشت منازل المواطنين بمحاذاة جدار الفصل العنصري.

وداهم جنود الاحتلال البلدة وفتشوا المنازل القريبة من الجدار ونكلوا بأصحابها وحققوا معهم ميدانيا لساعات، كما واعتقلوا شابا عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، في حيت واصل الجنود إغلاقهم المتكرر لمدخل البلدة الرئيسي وتشويش حركة الدخول والخروج من البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية   بعد مداهمة منزله في بلدة بديا غرب مدينة سلفيت، وتفتشيه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحم الجنود بلدة عورتا شرق مدينة نابلس، وداهموا عددا من المنازل وقامت بجمع البيانات الخاصة بالسكان.

وفي بلدة حوسان قضاء محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين بعد اقتحام منزليهما.

واقتحام الاحتلال لبلدة تقوع غرب بيت لحم وانتشارها وسط الأحياء السكنية، وانتشرت قوات أخرى في محيط بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وأقاموا عددا من الحواجز العسكرية في المنطقة.

إلى ذلك، أغلق شبان من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد، شارع رام الله القدس وجميع مداخل مخيم قلنديا المؤدية إلى مدينة القدس أمام حركة المركبات.

جاءت هذه الخطوة في إطار ضغط أهالي المخيم على السلطة الفلسطينية للتحرك في ملف الأسيرين المضربين عن الطعام من أبناء المخيم جمال أبو الليل وفايز مطير.

وأدى هذا الاغلاق إلى منع السيارات من التحرك، فباتت المنطقة بين سميراميس وحتى حاجز قلنديا مغلقة بشكل كامل، وتمنع فيها حركة المركبات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018