الاحتلال يقصف أراض زراعية في قطاع غزة

الاحتلال يقصف أراض زراعية في قطاع غزة
أرشيف (أ ف ب)

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقذيفتين، فجر اليوم الجمعة، أراض المواطنين الزراعية شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة. 

كما قصفت دبابات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع 'كيسوفيم' العسكري، منطقة جنوب شرق دير البلح وسط القطاع. ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأفادت المصادر الفلسطينية أيضاً، بتعرض أراض زراعية شرقي حي الزيتون في مدينة غزة، لقصف مدفعي تزامن مع تحركات لآليات الاحتلال على طول الشريط الحدودي للقطاع، مع تحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء الشرقية منه.

إلى ذلك، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية 'أوتشا' بأن إسرائيل قتلت، خلال الأسبوعين الماضيين، ثلاثة شبان فلسطينيين وأصابت عشرات المواطنين الآخرين.

ورصد في تقرير أصدره اليوم، إصابة 57 فلسطينياً، بينهم تسعة أطفال وثلاث نساء، خلال اشتباكات متعددة اندلعت في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية. موضحاً أن معظم الإصابات وقعت خلال اشتباكات في سياق عمليات تفتيش واعتقال وخلال قمع المظاهرات الأسبوعية بقريتي، كفر قدوم في قلقيلية، ونعلين في رام الله.

وفي قطاع غزة، سجل التقرير إصابة أربعة فلسطينيين، بينهم مدني واحد، خلال عدة عمليات قصف شنتها قوات الاحتلال الجوية والبرية شرق رفح، إلى جانب إطلاق النيران التحذيرية والمباشرة باتجاه الفلسطينيين المتواجدين في المناطق المقيد الوصول إليها في البر والبحر، ما أوقع عدداً من الإصابات.

وفي سياق القيود التي تفرضها سلطة الاحتلال على وصول البحارة الفلسطينيين إلى البحر المتوسط، أشار التقرير إلى إعتقال البحرية الإسرائيلية لخمسة صيادين في قطاع غزة ومصادرة قواربهم ، فضلاً عن توغلها داخل القطاع وتنفيذها لعمليات تجريف وحفر للأراضي بالقرب من الشريط الحدودي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018