إصابات بمواجهات مع الاحتلال خلال فعاليات إسناد الأسرى

إصابات بمواجهات مع الاحتلال خلال فعاليات إسناد الأسرى

أصيب عدد من الشبان، اليوم الإثنين، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، في المسيرات والنشاطات المساندة للأسرى المضربين عن الطعام منذ 36 يومًا.

ففي بلدة سلوان جنوب بالقدس المحتلة، أفاد شهود بأن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال، تخللها إطلاق أعيرة مطاطية وقنابل الصوتية بشكل عشوائي وكثيف، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بجراح.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة المطاطية بكثافة باتجاه منازل المواطنين بعين اللوزة، فيما ألقت القنابل الصوتية خلال مواجهات اندلعت في حي 'بطن الهوى' بالبلدة، واعتدت على أحد الشبان.

وأشار الشهود إلى أن الشبان ردوا بإلقاء الحجارة باتجاه قوات الاحتلال، لافتين إلى أن القوات أغلقت البلدة من كافة مداخلها ومخارجها، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج إليها، كما أغلقت الشارع الرئيس بحي وادي حلوة، وأجبرت المركبات على الرجوع.

وأصيب مواطنان ظهر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على الشارع الرئيس في بلدة دير شرف غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود إن عشرات الشبان أغلقوا شارع نابلس-طولكرم بالإطارات المشتعلة والحاويات، في إطار التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ووصلت على الفور قوات الاحتلال، واندلعت مواجهات عنيفة بينها وبين الشبان الذين رشقوها بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز.

وأفاد مركز الإسعاف التابع للهلال الأحمر أن شابًا أصيب بالرصاص المطاطي، فيما أصيب رجل مسن بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا للعلاج.

كما أصيب شاب واعتقل اخر خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوّات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر وشهود عيان بإصابة أحد الشبّان برصاصة مطاطية برأسه بمواجهات باب الزاوية، ونقله إلى إحدى المستشفيات القريبة، كما اعتقلت الطفل إياد الجبارين (12عامًا).

وأطلقت قوّات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية، بينما رشق عشرات الشبّان جنود الاحتلال بالحجارة، تحديدا المتواجدين داخل الحاجز العسكري المؤدّي إلى شارع الشهداء.

وأشارت إلى أنّ المواجهات اندلعت في المكان في ثلاثة محاور، بينما اعتلى الجنود أسطح عدد من المنازل القريبة.

كما أصيب عدد المتظاهرين خلال المواجهات المندلعة على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت في محيط حاجز قلنديا بعد وصول مسيرة تضامنية مع الأسرى، وبدأ الاحتلال يطلق الرصاص الحي صوب المشاركين فيها الذين ردوا برشقه بالحجارة.

وأشار إلى أن طواقم الهلال الأحمر أقامت مستشفى ميداني داخل مخيم قلنديا.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018