إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في دير أبو مشعل

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في دير أبو مشعل
جنود الاحتلال يعتقلون فتى فلسطينيا على حاجز قلندية (أ ف ب)

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم السبت،  في قرية دير أبو مشعل، غرب رام الله، كما أصيب العشرات بالرصاص المغلف بالمطاط وحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت طوقا على القرية، الليلة الفائتة، في أعقاب استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين من القرية نفذوا عملية طعن في القدس، أدت إلى مقتل مجندة إسرائيلية، وإصابة آخرين.

وأكد رئيس مجلس قروري دير أبو مشعل، إبراهيم عطا، أن الاحتلال شدد الحصار، وأغلق كل الطرق المؤدية إلى القرية، ومنع المواطنين من الدخول والخروج، كما نصب بوابة حديدية على مدخلها الرئيسي.

وتدور مواجهات عنيفة منذ ساعات الصباح بين شبان القرية وبين جنود الاحتلال الذين أطلقوا العيارات النارية وقنابل الغاز والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة 3 شبان بالرصاص الحي، والعشرات بالأعيرة المطاطية، وحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي سياق ذي صلة، قالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال أعلنت، الليلة الفائتة، عن قرى رمانة وزبوبا والطيبة غرب جنين، منطقة عسكرية مغلقة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أقامت حواجز على مداخل القرى الثلاث، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، كما احتجزت عددا من الشبان واستجوبتهم.

وأوضحت المصادر، أن جنود الاحتلال شرعوا بعملية تفتيش واسعة بين كروم الزيتون في المنطقة.