اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، والدة الشهيد عادل عنكوش بعد اقتحام منزلها في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، يأتي ذلك في سياق الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القرية والإجراءات الأمنية التي يفرضها الاحتلال على المناطق الفلسطينية.

وواصل جيش الاحتلال عمليات الدهم والتفتيش في البلدات الفلسطينية، وفجر اليوم اعتقل ثمانية مواطنين خلال سلسلة مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وزعم جيش الاحتلال أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين خلال مداهمات في سلفيت، ومخيم عايدة، وبلدة بيت أمر، وقرية حوسان، ومدينة بيت لحم.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان، في العديد من المناطق، أبرزها مواجهات في بيت أمر قضاء الخليل، وقرية دير أبو مشعل قضاء رام الله والتي يحاصرها الاحتلال منذ يوم الجمعة الماضي عقب تنفيذ عملية الطعن وإطلاق النار بالقدس المحتلة والتي استشهد خلالها 3 من أبناء القرية بنيران شرطة الاحتلال عقب مقتل مجندة إسرائيلية.

 كما اقتحمت عشرات الدوريات العسكرية وناقلات الجنود قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وشرعت بأعمال دعم وتفتيش لمنازل الشهداء منفذي عملية القدس.

وأصيب جندي إسرائيلي بحجر ووصفت جراحه بالمتوسطة خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت أمر   خلال اقتحام قوة عسكرية للبلدة، حيث تم نقله في سيارة إسعاف إسرائيلية لتلقي العلاج.