رئيس اللجنة القطرية لإعادة الإعمار يصل قطاع غزة

رئيس اللجنة القطرية لإعادة الإعمار يصل قطاع غزة
محمد العمادي (أرشيف)

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير، محمد العمادي، ونائبه، خالد الحردان، إلى الأراضي الفلسطينية، اليوم الجمعة، في زيارة تستمر لأيام.

وأوضحت اللجنة القطرية  في بيان صادر عنها أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الدورية التي يُنفذها السفير كرئيس للجنة إعادة إعمار غزة، لتفقد مشاريعها ومتابعة سير العمل في مكتبها بغزة.

وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الجمعة، وصل السفير القطري عبر معبر اللنبي، وسيلتقي بمسؤولين من السلطة الفلسطينية في رام الله وحركة حماس في قطاع غزة، وسيبحث قضايا تتعلق بإعمار غزة وأزمة الكهرباء".

وتُنفذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 مليون دولار أميركي، بالإضافة إلى منح أخرى.

وهذه هي الزيارة الثالثة من نوعها، حيث قام العمادي بزيارتين إلى قطاع غزة; في منتصف أيار/مايو الماضي، برفقة نائبه ووفد طبي قطري، وتم خلالها توقيع عدة عقود لمشاريع قطرية جديدة في القطاع تقدّر تكلفتها بحوالي 12 مليون دولار أميركي، وفي كانون الأول/ سبتمبر 2016 وأعلن خلالها عن إطلاق مشاريع جديدة بقيمة 60 مليون دولار، وافتتاح مشاريع سابقة دعمتها قطر.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018