الاحتلال يعتقل15شخصا بضمنهم قيادات من حماس بالضفة

الاحتلال يعتقل15شخصا بضمنهم قيادات من حماس بالضفة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بصفوف حماس بالضفة.(تصوير الجيش).

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، خلال تم اعتقال 15 شخصا طالت عددا من قيادات وكوادر حركة حماس.

اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس واعتقلت النائب في المجلس التشريعي الأسير المحرر حسني البوريني.

وداهمت قوة عسكرية   منازل الأسير المحرر مناضل سعادة، والأسير المحرر الشيخ ضرار حمادنة، والأسير المحرر أدهم الشولي ثم اعتقلتهم.

كما اقتحمت بلدة طلوزة المجاورة، واعتقلت كلا من الأسير المحرر عمر دراوشة، ورياض يوسف صلاحات، واعتقلت كلا من محمد طارق عودة، وإسلام محمد مجلي عيسى من بلدة قريوت جنوبًا.

واعتقلت قوات الاحتلال الباحث الأكاديمي الدكتور أنس واصف الزير بعد مداهمة منزله في مدينة سلفيت شمال الضفة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة شبان لدى اقتحامها لمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد وداهمت منازل وقامت بأعمال التفتيش واعتقلت الشاب عبد الرحمن حماد والشاب صالح أنور سليم وجرى اقتيادهم إلى نقطة عسكرية قرب البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت الأسير المحرر غسان كراجه من قرية صفّا غرب المدينة، بعد اقتحام منزله والتحقيق معه.

واختطفت قوات الاحتلال الشاب يزيد الريماوي (38عاما) بعد مداهمة منزله في حي المصايف بمدينة رام الله.

واندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال لحظة انسحاب الدوريات العسكرية من المكان.

وفي ساعات الصباح، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا غربي قرية دير بزيع غرب رام الله وشرعت باحتجاز المركبات التحقيق مع المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الشابين مالك سويلم نواورة وبكر نواورة بعد اقتحام منزليهما في منطقة وادي شاهين وسط بيت لحم، واندلاع مواجهات مع الاحتلال.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الشاب مصعب محمد العمور (17 عاما) بعد اقتحام منزله في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، صادرت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مركبة يملكها المواطن عبد الباسط الحروب والد الأسير محمد الحروب، إضافة إلى مصادرة مبلغ مالي يقدر بـ300 شيكل، بعد اقتحام منزله وتفتيشه بشكل دقيق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرا مدينة قلقيلية ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واقتحم جنود الاحتلال حي النقار وحي داوود في المدينة حيث اقتحموا عددا من المنازل في حي داوود وفتشوها ونكلوا بأصحابها وحققوا معهم ميدانيا.

واشتبكت قوات الاحتلال مع المواطنين وأطلقت الغاز المسيل للدموع وأوقعت إصابات بالاختناق في مشهد بات يتكرر كل ليلة في المدينة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018